قمة الثلاثاء (يوفنتوس x ريال مدريد )

يشهد مساء الثلاثاء قمة نارية للغاية ستجمع بين يوفنتوس الإيطالي وضيفه ريال مدريد الإسباني وذلك لرسم ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مباراة ستقام على ملعب يوفنتوس ارينا.

معنويات الفريق الإيطالي مرتفعة بشدة، فالفريق حقق قبل أيام لقب الدوري الإيطالي للمرة الرابعة على التوالي، ومتفرغ حالياً للبطولة الأوروبية العريقة.

كما سيغيب عن صفوف البيانكونيري في هذه المباراة، الموهبة الفرنسي بول بوجبا وذلك للإصابة، ولكن ربما أن يتواجد في مباراة العودة والتي ستقام على ملعب سنتياجو بيرنابيو.

فيما ريال مدريد يدخل لهذه المباراة وذلك بعدما حقق الفوز في أخر مباراة في الدوري الإسباني أمام اشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بأقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما المباراة لن تكون بالسهلة على ريال مدريد كما يتوقع البعض، بكل تاريخياً المباراة تصب في مصلحة السيدة العجوز، فالفريق الذي يدربه المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري، في أخر 6 مباريات أمام ريال مدريد تمكن من تحقيق الفوز في 4 مباريات والخسارة في مباراة والتعادل في أخرى.

وكان أخر فوز لريال مدريد على يوفنتوس في عام 2013 وذلك بنتيجة 2-1، وأخر فوز ليوفنتوس على ريال مدريد كان في عام 2009 بنتيجة 2-1 ايضاً، وهو ما يؤكد أننا سنشاهد ملحمة كروية متميزة بين الفريقين.