شتوة أيلول تزور بعض مناطق بلاد الشام يوم الاثنين

شتوة أيلول تزور بعض مناطق بلاد الشام يوم الاثنين

اشار موقع طقس العرب في نشرته الجوية لليوم الاثنين انه من المُتوقع أن تتأثر منطقة بلاد الشام يوم الاثنين 21-9-2015 بكُتلة هوائية رطبة ولطيفة الحرارة،وذلك قبل موعد الاعتدال الخريفي بيومين.

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بصورة واضحة يوم الاثنين،حيثُ تصل العُظمى في عمّان إلى 26 درجة مئوية، وفي القُدس إلى 25 مئوية، وفي بيروت ودمشق إلى 32 مئوية،مع ظُهور لكميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة.

كما يُتوقع أن تتهيّأ الفرصة لهُطول أمطار رعديّة إن شاء الله على المناطق الغربية من سوريا،وفوق أغلب مناطق لبنان، إضافة إلى المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين (بما في ذلك قطاع غزّة).

وتصل بعض السُحُب الركامية إن شاء الله إلى المناطق الشمالية من الأردن،حيثُ تتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر،قد تطال شمال المنطقة الوسطى،وذلك مع ساعات الصباح والظهيرة.

ويُتوقع أن تترافق الحالة الجويّة من رياح غربية مُعتدلة السُرعة مع هبّات نشطة أحياناً، ما قد يعمل على إثارة الغُبار والأتربة في مناطق البادية السورية والأردنية.

وتبلغ العظمى في أنحاء العاصمة عمان والمدن الأردنية بين 25-28 مئوية، وأقل من ذلك بقليل في مرتفعات عجلون وجرش. وتنخفض الصغرى ليلة الإثنين/الثلاثاء إلى ما دون 18 مئوية وسط أجواء رطبة ورياح هادئة.