شتاء

طقس العرب: لا عاصفة ثلجية هذا الاسبوع

نفى موقع طقس العرب ما تم تداوله على بعض المواقع الالكترونية حول وصول تاثير الاعصار تشابالا الذي يؤثر على جنوب الجزيرة العربية الى الاردن . كما نفى ايضا ما تحدثت به بعض المواقع عن عاصفة ثلجية متوقعة خلال الاسبوع الحالي حيث اصدر بيانا مساء امس الاحد جاء فيه

نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في المملكة أخباراً مفادها بأن الأردن على موعد مع التأثُر بإعصار شابالا المتواجد في بحر العرب، أو أن الأردن على موعد مع عواصف ثلجية قوية خلال الأيّام القليلة القادمة.

وبهذه المُناسبة يُوضّح طاقم التنبؤات الجويّة في مركز “طقس العرب” الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجويّة بأن الأردن بعيد جدّاً عن أي تأثير مُباشر أو غير مُباشر للإعصار شابالا المتواجد في بحر العرب، حيثُ يبعُد الإعصار عن المملكة ما يزيد عن 2500 كيلومتر، كما أنه لا توجد مؤشرات على تعرُض المملكة لعواصف ثلجيّة خلال هذا الأسبوع.

كما يجدُر الذكر بأن تأثير العواصف الاستوائية والأعاصير في الوطن العربي، يقتصر على الدول العربية المُطلة على بحر العرب والمحيط الهندي وهي اليمن وسلطنة عمان والصومال.

ويود طقس العرب التشديد على ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل ونشر المعلومات الخاصة بتوقعات الطقس في المملكة والإبتعاد عن مصادر الإشاعات والتي من شأنها إحداث بلبلة لا داعي لها لدى المواطن.

مُلخص حالة الطقس المُتوقعة في المملكة خلال الأيّام القادمة:

نشاط لافت للرياح الشرقية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والتي قد تثير الأتربة والغبار، مع فرصة لزخات “محلية “رعدية من المطر بأجزاء من شمال وشرق ووسط البلاد.

*ازدياد تأثُر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الأربعاء، زخات أمطار رعدية قد تكون غزيرة في بعض المناطق، ما قد يعمل على تشكل السيول في بعض المنحدرات والمناطق المنخفضة، بسبب غزارة بعض الزخات الرعدية في بعض المناطق.

*لا علاقة بحالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة على المملكة بما يجري حالياً حول إعصار شابالا في بحر العرب،والذي سيقتصر تأثيره على أجزاء من اليمن وسلطنة عُمان.