شتاء

تفاصيل حالة الطقس في الاردن اليوم الاربعاء 4-11-2015

بدأ امس تأثير الرياح النشطة على المملكة والمنطقة، يتوقع اليوم ان يتزايد هذا التأثير نهارا، عبر الرياح الشرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، وحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، وغائماً جزئياً إلى غائم بسحب على ارتفاعات مُختلفة.
واشار موقع “طقس العرب” الى ان الفرصة تكون مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار ، في أجزاء مُختلفة من المملكة، بما في ذلك مُحافظة العقبة، قد تكون غزيرة في بعض المناطق، ومترافقة مع البرق وتساقُط زخات من البرد، وتكون الرياح شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، ما يعمل على إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل يبقى الطقس باردا نسبيا بوجه عام، ويكون الطقس متقلباً ما بين غائم جزئي إلى غائم أحياناً بسحب على ارتفاعات مُختلفة، وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ومترافقة مع البرق وتساقُط زخات من البرد، وتكون الرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.
ويحذّر من خطر تشكل السيول في بعض المنحدرات والمناطق المنخفضة، بسبب غزارة بعض زخات الأمطار الرعدية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح الشرقية، وغزارة زخات الأمطار في بعض المناطق، ومن خطر حدوث البرق والعواصف الرعدية.
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة كالآتي: عمان: من 20 الى 13، إربد: من 21 الى 14، جرش: من 23 الى 15، السلط: من 21 الى 12، عجلون: من 20 الى 12، الزرقاء: من 23 الى 16، المفرق: من 21 الى 10، مأدبا: من 19 الى 11، الكرك: من 19 الى 12، الطفيلة: من 23 الى 13، معان: من 25 الى 12، العقبة: من 30 الى 21، والبحر الميت: من 28 الى 21.

اما يوم غد الخميس فيبقى الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويكون الطقس متقلباً ما بين غائم جزئي إلى غائم أحياناً بسحب على ارتفاعات مُختلفة، وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً، ومترافقة مع البرق وتساقُط زخات من البرد، والرياح تكون شرقية خفيفة السرعة صباحاً تتحول الى غربية خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر.