12 قتيلاً اسرائيلياً و80 مصاباً الشهر الماضي

قالت جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، اليوم الأربعاء، إن 12 اسرائيليا قتلوا وأصيب 80 آخرون، في 608 عمليات نفذها فلسطينيون الشهر الماضي..

وبحسب معطيات جهاز الشاباك فقد قتل 11 إسرائيليا في منطقة القدس والضفة الغربية وفي داخل الخط الأخضر، وقتل مواطن أجنبي واحد في بئر السبع.

وأشارت المعطيات إلى أنه بين المصابين هناك 36 إسرائيليا، 18 مدنيا و 18 من عناصر الأمن، أصيبوا بإصابات وصفت بأنها متوسطة فما فوق.

وبحسب الشاباك فإن 4 إسرائيليين قتلوا في عمليات إطلاق نار، وقتل 5 في عمليات طعن وإطلاق نار في القدس، وقتل اثنان في عمليات دهس.

ويشير الشاباك أيضا إلى عمليات إرهابية نفذها يهود، حيث تم إحراق مركبات فلسطينية مرتين، ونفذت عمليتا طعن.

كما قالت المعطيات إن 11 عملية نفذت في منطقة قطاع غزة، مقارنة بـ 4 عمليات في المنطقة ذاتها في شهر أيلول/ سبتمبر، في حين نفذت 485 عملية في الضفة، مقابل 151 عملية في أيلول/ سبتمبر، ونفذت 117 عملية في القدس، مقابل 68 عملية في أيلول، ونفذت 7 عمليات داخل الخط الأخضر، مقابل صفر عمليات في أيلول.

وأشارت المعطيات إلى أن العمليات التي نفذت من قطاع غزة تضمنت 5 حالات إطلاق صواريخ، أطلق فيها 7 صواريخ، وأطلقت نيران قناصة وصواريخ مضادة للدبابات في 4 حالات، وألقيت زجاجة حارقة في حالة واحدة فقط.

وفي الضفة الغربية، بما في ذلك القدس، نفذت 36 عملية طعن، و 23 عملية إطلاق نار، و 57 عملية إلقاء عبوة ناسفة، و3 عمليات دهس، وانفجار أسطوانة غاز، و 482 عملية إلقاء زجاجة حارقة.

وفي داخل الخط الأخضر، بحسب المعطيات، نفذت 6 عليات طعن، وعملية إطلاق نار واحدة من أسلحة خفيفة.