والدة ملكة جمال المحجبات تصدم ابنتها

استضافت الفنانة فيفي عبده، ببرنامجها ‘5 مواه’ المذاع على قناة ‘TEN’، ملكة جمال المحجبات على ‘فيس بوك’، من خلال مسابقة دشنتها ‘آية’ على ‘فيس بوك’، استقطبت من خلالها عددا هائلا من الفتيات للمشاركة فيها.

وقالت آية، مصممة الأزياء وصاحبة الفكرة، ‘وجدت دائما أن ملكة الجمال لابد أن تكون غير محجبة، ودائما تكون الفتاة لديها حلم أن تكون ملكة جمال، ولكن ترى أن الحجاب عائق، ومن هنا جاءت الفكرة، ووجدت تجاوبا من قبل الفتيات، حيث تقدمت أكثر من 150 فتاة للمسابقة، ووصلنا في النهاية إلى ملكة ووصيفتين’.

وأوضحت صاحبة الفكرة، أنه تم التأكد من مصداقية المتقدمات، وبعضهن بدأنا معها جلسات تصوير من أجل المصداقية.

وقالت ثريا، الفائزة بملكة جمال المحجبات على ‘فيس بوك’، ‘تقدمت صديقتي للمسابقة وعرفتني على مصور اسمه محمود نجاح، ومن خلاله تعرفت على آية’، وأكدت ثريا أنها كانت قلقة في البداية بشأن هذا الأمر كونها ستضع صورا شخصية لها على شبكات التواصل الاجتماعي، ووالدتها رفضت في البداية، ‘لكن بعد أن تعرفت على آية وأرسلت لها الصور، كنت من ضمن البنات المؤهلات للنهائي’.

وأشارت ملكة جمال المحجبات على ‘فيس بوك’، أن من أهم الشروط في المسابقة عدم وجود ‘فوتوشوب’ في الصورة، وعدم إظهار شعر المحجبة، وتكون مستحضرات التجميل بسيطة.

ومن جانبها، قالت آية ‘الحجاب العادي كان من أهم الشروط، ورفضنا الحجاب ‘سبانش أو توربون’، وأضافت ‘كنت أريد أن أنشر الحجاب بفكر معين، وأشجع المحجبة للتتمسك بحجابها’، واستكملت ‘استبعدت بعض الفتيات لقيامهن بارتداء الحجاب للمشاركة في المسابقة، ثم قامت بخلعه بعد جلسات التصوير’.